العرض المسرحى  " محطة مصر "
العرض المسرحى  " محطة مصر "


لأول مرة في قنا.. فرقة مسرح العرائس تقدم عرض «محطة مصر»

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 21 مارس 2021 - 10:52 م

شهد اللواء أشرف الدوادي محافظ قنا، العرض المسرحي "محطة مصر"، على مسرح قصر ثقافة قنا، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس بالبيت الفني للمسرح.

جاء ذلك بحضور اللواء باسم عزت مدير جمعية المحاربين القدماء، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وحازم عمر نائب محافظ قنا، والعميد أحمد محمد المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محمود ياسين مدير جمعية المحاربين القدماء بقنا، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وأسر شهداء الجيش والشرطة بالمحافظة، وحضور جماهيري كبير من الجمهور وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الصحة والسكان للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| قنا في 24 ساعة| ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 183 حالة

وقال محافظ قنا، إن العرض المسرحي "محطة مصر"، يأتي تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وضمن مشروع مسرح المواجهة والتجوال.

ويهدف المشروع إلى توعية الأطفال بكيفية مواجهة التطرف والإرهاب في قالب فني شعبي وغنائي بسيط، مشيدا بالدور التنويري الذي تلعبه العروض الفنية والمسرحية في تشكيل وعى وثقافة النشئ بما يسهم فى مواجهة العادات والأفكار الخاطئة مؤكدا على ان فن المسرح وسيلة فاعلة لطرح التحديات المعاصرة و وضع تصور إبداعي لتجاوزها معربا عن سعادته الكبيرة بتقديم العرض بمحافظة قنا.

كما أبدى إعجابه الكبير بالعرض المسرحي ومستواه المتميز، وقد وجه الشكر لقيادات وزارة الثقافة على هذه المبادرة الهامة ، كما وجه الشكر والتقدير للبيت الفني للمسرح ولفريق عمل العرض على مجهوداتهم الكبيرة لتقديم العروض المسرحية لجمهور محافظة قنا.

وأوضح محمود عبد الوهاب مدير عام  فرع قنا الثقافي، أن العرض المسرحي "محطة مصر"، تدور أحداثه حول فتاة تضل طريقها داخل محطة مصر وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة واضاف بان قصر ثقافة قنا نظم الإسبوع الماضى اثنين من العروض المسرحية قدمتها فرقة "ولاد البلد"، بحضور الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ضمن مشروع مسرح المواجهة والتجوال التى اطلقتها وزارة الثقافة فى فبراير الماضى وتستمر حتى يونيو المقبل .

يذكر ان مشاركة العرض المسرحى  "محطة مصر" هي المشاركة الأولى لفرقة مسرح القاهرة للعرائس ضمن عروض المواجهة و التجوال، وهي الخطة التي تنظمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح، وهي المرة الأولى التي يقدم بها عرض لمسرح القاهرة للعرائس بمحافظة قنا.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة